القاهرة | خاص
أصدر الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بجمهورية مصر العربية قرارًا بتولي الدكتور مجدي محمد عبد الجواد عبد الفتاح الداغر، أستاذ الصحافة وتكنولوجيا الاتصال، رئاسة قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة.
يُعد «الداغر» صحفيًا وأكاديميًا ومدربًا ومحاضرًا وباحثًا استثنائيا و متميزًا، حيث حصل على جائزة النشر الدولي بجامعة المنصورة العام الماضي، وغيرها من الجوائز ،ويُعد أيضًا صاحب أعلى إنتاج علمي في تخصص الإعلام بالجامعات المصرية والعربية. كما عمل لسنوات أستاذًا للإعلام الأمني بجامعة نايف للعلوم الأمنية.
بدأ عمله في الصحافة منذ أن كان طالبًا بالجامعة، واشتغل في العديد من الصحف المصرية والمجلات العربية، وأصدر عقب تخرجه صحيفة أسبوعية بعنوان «العرب اليوم»، التي ترأس تحريرها لسنوات عديدة. كما عمل معدًّا للبرامج بالقنوات المتخصصة المصرية، وساهم في تأسيس عدد من القنوات الفضائية المتخصصة والعامة. وكان مقررًا للجنة صياغة مشروع كلية الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض.
وخلال إعارته إلى المملكة العربية السعودية، قام الداغر بتدريب عدد كبير من العاملين بالتلفزيون السعودي والصحفيين بالإتحاد الرياضي السعودي، وذلك في أكاديمية أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي. كما درّب عددًا من الصحفيين العرب بمركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات بالقاهرة، وعمل مستشارًا إعلاميًا لمحافظ الدقهلية لمدة ثلاث سنوات.
ويمتلك الداغر رؤية طموحة لتطوير أداء الإعلام بالجامعة، من خلال طرح مقررات وبرامج جديدة، وإعداد كوادر إعلامية تجمع بين مهارات الإعلام الجديد والالتزام المهني والأخلاقي في الكتابة والتدوين الحر. ويسعى خلال الفترة المقبلة إلى إطلاق عدد من البرامج العلمية في مختلف تخصصات الإعلام بنظام الساعات المعتمدة، بالإضافة إلى إعداد لائحة جديدة تكون نواة لكلية الإعلام وتقنيات الذكاء الاصطناعي، لتكون أول كلية تجمع بين فنون الإعلام وقدرات الآلة في إنتاج المحتوى الإعلامي المشترك، بإبداع ومهارات وقدرات الذكاء البشري.
تقدم بالتهاني والتبريكات الأستاذ الدكتور/ محمود سليمان الجعيدي ” عميد الكلية” ولفيف من الزملاء والزميلات والباحثون والطلاب ،متمنيين له دوام النجاح والتوفيق …
